أرشيفات الكلمات المفتاحية: الكمون

عسر الهضم – اعراضه، اسبابه وعلاجه بالطرق الطبيعية وكيفية الوقاية منه

عسر الهضم او ما يعرف بسوء الهضم هو  من المشاكل الهضمية الشائعة التي تصيب الانسان، وهو الشعور بالامتلاء وعدم الارتياح في أعلى البطن قد تشعر بالألم والحرقة  والشعور بالشبع. فعسر الهضم  لا يصنف على انه مرض بل يمكن ان يكون عارض من اعراض تسببها العديد من الامراض  او يكون علامة على مشلكة داخلية كالارتجاع المريئي ، القرحة او مشكلة في المرارة. ويصاب معظم الناس من مختلف الأعمار بعسر الهضم، إذ تصل نسبة الإصابة حتى 25% من الناس في الدول النامية، كما أنه يصيب الرجال والنساء على حدٍ سواء.

متابعة قراءة عسر الهضم – اعراضه، اسبابه وعلاجه بالطرق الطبيعية وكيفية الوقاية منه

شرش الزلوع ، الفياجرا الطبيعية وفوائدها في معالجة ضعف الإنتصاب

شرش الزلوع، نبات بري ويسمى فيرولا وشمر ابي الطيب،  تنمو على ارتفاع أكثر من 2500 متر عن سطح البحر في هضاب جبل الشيخ، على المثلث الحدودي بين سورية ولبنان وفلسطين، وفي جبال بني مالك في المملكة العربية السعودية. ومميزاتها انها خالية من المواد الكيميائية، ومفعولها سريع يفوق مفعول الفياغرا وبدون عوارض جانبية. ويعتبر شرش الزلوع من اهم الاعشاب المنشطة جنسيا لكلا الجنسين ، ويحتوي شرش الزلوع على حامض الفيروليك الذي يوسع الشرايين الدموية الصغيرة حيث يتدفق الدم الى الاوعية الدموية الصغيرة في الاعضاء التناسلية ، ويحتوي ايضا على مضادات الاكسدة ومواد مجددة للخلايا ومركبات منشطة للجهاز العصبي والاوعية الدموية والقلب ، وكذلك والبينين والازاريزين والراتنج ومواد كبريتية ، وليس له اضرار ، ويمكن تناول ملعقة صغيرة من مطحون النبات سفا مع الماء ، او ينقع في الماء المغلي ويشرب ، او يضاف مطحون النبات الى كأس من العصير ويشرب .
متابعة قراءة شرش الزلوع ، الفياجرا الطبيعية وفوائدها في معالجة ضعف الإنتصاب

فقدان الشهية عن الطعام : أسبابها وأعراضها وطرق التخلص منها

إن فقدان الشهية عن الطعام هو أمر عادي  ويحدث كثيراً لدى فئة من الناس وفي مختلف الأعمار ويخضع لعدة عوامل قد يكون احدها سبباً كافياً  لفقدان شهوة تناول الطعام او ربما لنوع محدد من الاطعمة بصفة خاصة، حيث ان كثيرا من الناس لا يحب طعاماً معيناً اما لعقدة نفسية او ربما لعدم موافقة طعم ورائحة الاكل للشخص أو ربما لاسباب أخرى.
متابعة قراءة فقدان الشهية عن الطعام : أسبابها وأعراضها وطرق التخلص منها

فقدان الوزن – أفضل عشر مشروبات طبيعية تساعدك في إنقاص وزنك

فقدان الوزن هاجس يلاحق عدد كبير من السيدات والفتيات ليس فقط في العالم العربي ولكن في جميع أنحاء العالم، وانتقل هذا الهاجس إلى خبراء التغذية الذين تفننوا خلال السنوات العشر الأخيرة، ليقدموا لنا نصائح مكثفة تساعدنا على الاحتفاظ برشاقتنا كل دقيقة.  لذلك هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي تساعد على رفع معدلات الحرق والمساعدة على  فقدان الوزن في حال الإستمرار عليها مع نظام غذائي صحي.
متابعة قراءة فقدان الوزن – أفضل عشر مشروبات طبيعية تساعدك في إنقاص وزنك

ماء غريب – محتواه، الحالات التي تستدعي تناوله وآراء الاطباء حوله

يعتبر ماء غريب من المستحضرات التي تعطى للأطفال حديثي الولادّة، وأول من أنتجه  شركة بريطانيّة في سنة 1851على يد العالم ويليام وودوارد عندما لاحظ بأن الاطفال الممغوصين عندما يشربون من هذا المركب يهدئون فقام بتعبئته في زجاجات وبيعه. ويستخدم للاطفال كثيري المغص، أو الذين يعانون من آلام التسنين أو لكثرة القيء  ولأوجاع اخرى في المعدة.  ويمكن للراشدين أيضاٌ تناول ماء الغريب (Grip water)  للتخلص من أوجاع المعدة أو النفخة مع أنه لا يوجد تأكيدات طبية على فعاليته العلاجية.
متابعة قراءة ماء غريب – محتواه، الحالات التي تستدعي تناوله وآراء الاطباء حوله

أغذية لتنشيط القدرة الجنسية عند الرجال – أهم 18 غذاء تساعد على زيادة القدرة الجنسية للرجل

لو أن الرجال يعلمون ان هناك أغذية لتنشيط القدرة الجنسية ما أكلوا غيرها.  يبدو ان المثل القائل ان السيارة تعمل حسب نوع الوقود الذي تزودها به صحيح.  فمعظم هذا الجيل من الرجال يعانون من نقص غذائي حاد بسبب انتشار الأغذية المصنعة التي تفقد الكثير من قيمتها.  وإن الكثير من الرجال يعانون من بعض المشاكل المتعلقة بالعلاقات الحميمية كسرعة القذف وعدم القدرة على الانتصاب وقد يرجع ذلك في معظم الأحيان إلى الضعف العام وسوء التغذية.  المشكلة انه عندما ينقص معدن او فيتامين من جسم الانسان فأن المخزون المتبقي يستخدم للعمليات الأساسية فوزع وفقاً على الأعضاء المهمة لحياة الانسان وسلامته من الامراض.  مثلاً عند نقص السكر بدلاً من ارسال السكر الى العضلات يتم تحويل انقى انواع السكر الى الدماغ لذلك ترى الناس يشعرون بالكسل والارتخاء في رمضان واذا ما نقص السكر بشكل كبير تجدهم في النهاية يغيبون عن الوعي.   العديد من الأطعمة غنية بأنواع مهمة من الفيتامينات والمعادن ولذلك فهي تزود الجسم بكميات تكفي لجميع وظائف الجسم وتعد أغذية لتنشيط القدرة الجنسية .   ومن المهم ان يعرف الرجال ان الاهتمام بتناول هذه الأغذية لتنشيط القدرة الجنسية أقل ضرر على الجسم  من تناول بعض المنشطات الجنسية التي لها تأثير مستقبلي خطير على الصحة الجنسية للإنسان.

متابعة قراءة أغذية لتنشيط القدرة الجنسية عند الرجال – أهم 18 غذاء تساعد على زيادة القدرة الجنسية للرجل