أهم 10أغذية لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال

  مصنف: غِذاء وفوائد صحية
444 0
أهم  10أغذية لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال

ليس من غير المألوف البحث عن طرق لزيادة الدافع الجنسي أو الرغبة الجنسية عند الرجال.  فالكثير من الرجال يعانون في وقت ما من حياتهم من ضمور في الشهوة الجنسية أو القدرة الجنسية.  

على الرغم من أن بعض العقاقير الصيدلانية مثل الفياجرا قد تساعد الرجال على الانتصاب ، لكن العديد من الناس يفضلون البدائل الطبيعية المتاحة بسهولة وبسرية ومن المحتمل أن يكون لها آثار جانبية أقل.

ومن المثير للاهتمام أن الأبحاث أظهرت أن العديد من الأطعمة والمكملات الغذائية قد تساعد في تعزيز الرغبة الجنسية لديك وعلاج ضعف الانتصاب.  

لماذا يحتاج الرجال أغذية لزيادة الرغبة الجنسية؟ 

بالتأكيد هناك عدة أشياء يمكن أن تسبب ضعف الرغبة الجنسية عند الرجال ومن أهما الحالة النفسية والإرهاق والانشغال إلى أخره ولكن يقبى نقص المغذيات من اهم العوال واسهلها علاجاً.  

البحث عن هذه الأطعمة و المنشطات الجنسية الطبيعة كان ولايزال منذ القدم هاجس الكثير من الرجال و حتى النساء اللواتي يبحثن عن أداء أفضل من رجالهم.  و حسب الكثير من الدراسات فإن العامل الغذائي هو السبب الأكثر شيوعاً لضمور القدرة الجنسية للرجال.  

هناك الكثير من الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية حتى أن لو علم الرجال بها ما أكلوا غيرها.  يبدو أن المثل القائل أن السيارة تعمل حسب نوع الوقود الذي تزودها به صحيح.  فمعظم هذا الجيل من الرجال يعانون من نقص غذائي حاد بسبب انتشار الأغذية المصنعة التي تفقد الكثير من قيمتها.

وإن الكثير من الرجال يعانون من بعض المشاكل المتعلقة بالعلاقات الحميمية كسرعة القذف وعدم القدرة على الانتصاب وقد يرجع ذلك في معظم الأحيان إلى الضعف العام وسوء التغذية.

المشكلة انه عندما ينقص معدن أو فيتامين من جسم الأنسان فأن المخزون المتبقي يستخدم للعمليات الأساسية فيوزع على الأعضاء المهمة لحياة الإنسان وسلامته من الأمراض.  مثلاً عند نقص السكر بدلاً من إرسال السكر إلى العضلات يتم تحويل انقى أنواع السكر إلى الدماغ لذلك ترى الناس يشعرون بالكسل والارتخاء في رمضان. واذا ما نقص السكر بشكل كبير تجدهم في النهاية يغيبون عن الوعي.

العديد من الأطعمة غنية بأنواع مهمة من الفيتامينات والمعادن ولذلك فهي تزود الجسم بكميات تكفي لجميع وظائف الجسم وتعد أغذية لتنشيط القدرة الجنسية .   ومن المهم أن يعرف الرجال أن الاهتمام بتناول هذه الأغذية لتنشيط القدرة الجنسية أقل ضرر على الجسم  من تناول بعض المنشطات الجنسية التي لها تأثير مستقبلي خطير على الصحة الجنسية والصحة العامة.

أهم أغذية لتنشيط القدرة الجنسية

نحن لا نتكلم هنا الأطعمة نوع باهظ من الكافيار أو نوع من الطعام يصعب إيجاده بل عن أطعمة يمكن تناولها بسهولة وتوجد في معظم الأسواق.  

اذا كنت تبحث لإضفاء بعض الإثارة على حياتك الجنسية؟ هناك مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها في حياتك اليومية والتي يمكن أن تساعد في تعزيز الرغبة الجنسية لديك وتحسين حياتك الجنسية.  

من الصعب معرفة نوع الطعام الذي سينشط القدرة الجنسية بدون تحاليل لأننا لا نعرف ما هو العنصر الغذائي الذي ينقصك. لذلك يجب اتباع نظام غذائي متكامل و إضافة بعض الأطعمة التي ننصح بها هنا.

1. حاول تناول بعض أنواع الفواكه

هناك القليل من الأدلة التي تدعم فعالية بعض الأطعمة ، ولكن لا ضرر من التجربة. التين والموز والأفوكادو ، على سبيل المثال ، تعتبر من الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية ، والمعروفة باسم المنشطات الجنسية.

الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامينات B، ما يساعد في إنتاج الهرمونات، كما أنه مصدر غني للدوبامين (مادة كيميائية تتفاعل في الدماغ لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات بما في ذلك الانتباه).

الموز

التين يحتوي التين على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تعتبر لبنة البناء للبروتينات والهرمونات التي يتسبب نقصها في ضعف القدرة وقلة الرغبة لدى الرجل في ممارسة العلاقة الحميمية.

الأفوكادو يعتبر من أهم الفواكه المغذية فهو مصدر ممتاز لحمض الفوليك والألياف وغني بفيتامين C وحمض النيكوتين.

لكن هذه الأطعمة توفر أيضًا فيتامينات ومعادن مهمة يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتعزز حياة جنسية صحية.

2. جرب تناول الشوكولاتة

على مر التاريخ ، كانت الشوكولاتة رمزًا للرغبة الجنسية. ليس فقط بسبب طعمه اللذيذ ، ولكن بسبب قدرته على تحسين المتعة الجنسية.

وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن الشوكولاتة  تعزز إفراز الفينيل إيثيل أمين والسيروتونين في جسمك. هذا يمكن أن ينتج عنه بعض الآثار المثيرة للشهوة الجنسية ورفع المزاج وتحسين القدرة الجنسية.

وفقًا لدراسة أخرى ، فإن تأثيرات الشوكولاتة على الحياة الجنسية ربما تكون نفسية أكثر منها بيولوجية.

3. تناول بعض الأعشاب اليومية

في المرة القادمة التي تقرر فيها الجلوس لتناول عشاء رومانسي ، أضف القليل من الريحان (الحبق) أو الثوم إلى طبقك. رائحة الريحان تحفز الحواس. ويحتوي الثوم على مستويات عالية من الأليسين ، ويزيد من تدفق الدم.

قد تساعد هذه الآثار الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب.

الجنكة بيلوبا ، مستخلص مشتق من أوراق شجرة الجنكة الصينية ، هو عشب آخر وجد فعالاً لعلاج الضعف الجنسي الناجم عن مضادات الاكتئاب.

4. التوابل البهارات قد تكون مفيدة

تحتوي التوابل على منشطات قوية جداً، نظراً للزيوت العطرية، لذلك فهي فعالة جدا في زيادة الشهوة الجنسية ومنها:

  • مسحوق لحاء شجرة الأرغونا الأبيض مغلياً مع الحليب، يعتبر مثيراً للشهوة الجنسية.
  • الكمون شائع الاستخدام أيضاً للتقوية الجنسية.
  • الفلفل الحار يحتوي على مادة كيميائية تسمى “كابزين”، تطلق الأندورفين في الدماغ الذي يجعل الشخص يشعر باللذة.
  • الهيل يعتبر من التوابل الرومانسية، فهو غني بمادة “سينول” التي تساعد على تدفق الدم، ويستخدم زيت الهيل لعلاج انخفاض الاستجابة الجنسية والعجز الجنسي.
  • الزعفران من التوابل اللذيذة. علاوة على ذلك ، أشارت مراجعة 5 دراسات أجريت على 173 شخصًا إلى أن الزعفران حسّن بشكل كبير جوانب مختلفة من المتعة الجنسية والرغبة والإثارة لدى الرجال والنساء

5. المحار

ربما تكون قد سمعت عن الخصائص المثيرة للشهوة الجنسية للمحار. والسبب في ذلك هو أن المحار يحتوي على نسبة عالية من الزنك. يزيد هذا المركب من تدفق الدم ، مما قد يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

قد يكون للزنك أهمية خاصة في خصوبة الرجال ، لأنه يساعد في تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون.  ووفقًا لمراجعة دراسة عام 2018 ، فإن نقص الزنك له تأثير سلبي على مستويات هرمون التستوستيرون.

يحتوي المحار على كمية من الزنك أكثر من أي مصدر غذائي آخر ، حيث توفر حصة واحدة 673٪ من القيمة اليومية.

المحار

إذا لم تكن من محبي المحار، جرب سرطان البحر أو الكركند بدلاً من ذلك. كلا النوعين من الصدفيات محملين بكميات من الزنك.
تشمل مصادر الزنك غير البحرية:

  • لحم بقري
  • الفاصوليا المخبوزة
  • بذور اليقطين
  • الحبوب المدعمة بالزنك

6. المكسرات والبذور

بدلًا من الحلوى ، جرب تناول بعض المكسرات والبذور.

الكاجو واللوز مليء بالزنك ، بينما تحتوي مجموعة من الوجبات الخفيفة الصحية على إل-أرجينين لتدفق الدم.

حاول بما يلي:

الجوز مفيد بشكل مضاعف ، لأنه غني أيضًا بأوميجا 3.

بذور اليقطين والرغبة الجنسية

7. سمك السلمون

يُعرف السلمون باحتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب.

يمكن للأسماك ذات اللحم الوردي ، وكذلك السردين والتونة والهلبوت ، أن تلعب دورًا في الحفاظ على صحة جسمك والقدرة الجنسية.

تساعد أوميغا 3 في منع تراكم البلاك في الشرايين ، وفقًا لمراجعة عام 2017. هذا يعزز تدفق الدم الصحي في جميع أنحاء الجسم.

يقلل الحفاظ على عمل الدورة الدموية بسلاسة من خطر الإصابة ببعض الأمراض التي تضعف الوظيفة الجنسية.

تقول مراجعة كوكرين الكبيرة لعام 2020 أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تقلل بشكل طفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والوفاة ، وتقلل من الدهون الثلاثية (الدهون) في الدم.

تعتبر الأسماك أيضًا مصدرًا رائعًا للبروتين وفيتامين ب 12 وفيتامين د والحديد. كما أنه يحتوي على الزنك.

للمساعدة في الحفاظ على صحة قلبك وجسمك ، توصي إدارة الغذاء والدواء (FDA) بالحصول على حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيًا.

سمك السلمون

8. الزنجبيل 

إذا كنت تحب طعامك كما لو كنت تحب عشاقك – حلو وحار – فأنت محظوظ. الزنجبيل هو طعام آخر يمكن أن يحسن حياتك الجنسية عن طريق المساعدة في تدفق الدم وتحسين صحة الشرايين. وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الدولية لأمراض القلب ، فإن تناول ملعقة صغيرة من هذا الدواء عدة مرات في الأسبوع هو كل ما تحتاجه لجني الفوائد الصحية للقلب. لذا انطلق وقم بوضع هذا الطلب الثاني من السوشي هذا الأسبوع – فقط لا تترك الزنجبيل في طبقك.

والزنجبيل والعسل من اكثر الوصفات الشائعة لتنشيط الشهوة الجنسية عند الرجال. 

9. السبانخ

فكر في الأمر ، كان Popeye و Olive Oyl يطاردان بعضهما البعض دائمًا. يجعلك تناول السبانخ في حالة مزاجية للجنس عن طريق زيادة تدفق الدم أسفل الحزام. يوضح Cassie Bjork ، RD ، LD of Healthy Simple Life: “السبانخ غنية بالمغنيسيوم ، وهو معدن يقلل الالتهاب في الأوعية الدموية ، ويزيد من تدفق الدم”. “زيادة تدفق الدم يدفع الدم إلى الأطراف ، والتي ، مثل الفياجرا ، يمكن أن تزيد الإثارة وتجعل الجنس أكثر متعة” ، كما تقول المعالجة النفسية وخبيرة الجنس تامي نيلسون ، دكتوراه. “ستجد النساء أنه من الأسهل الحصول على هزة الجماع ، وسيجد الرجال أن الانتصاب يأتي بشكل طبيعي.”

10. البطيخ 

يطلق على البطيخ أحياناً الفياجرة الطبيعية لأنه قد يكون فعالاً جداً في تحفيز الرغبة الجنسية عند الرجال

11. بعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تكون فعالة جداً

  1. العسل مع الزنجبيل والفلفل محفز قوي.
  2. كوب من الحليب مع الفلفل أو مسحوق اللوز قبل النوم جيد للجنس.
  3. بذور الشوفان من المنشطات الجنسية.
  4. الكرفس، عندما يمضغ شخص ساق من الكرفس، فإنه يطلق مادة الأندروستينون، وهي مواد ذات رائحة، تخرج إلى الفم ثم إلى الأنف والحلق، وتعتبر محفزات قوية لإثارة الشريك.
  5. التوت يعد من أهم الأغذية حيث يعمل على تنشيط القدرة لدى الرجال لأنه غني بالمواد الطبيعية التي تعمل على استرخاء الأوعية الدموية وزيادة نشاط الدورة الدموية كما أنه يحتوي على نسبة من الألياف التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتدفق الدم لكل أجزاء الجسم مما يعزز من قدرة الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.
  6. الجرجير: يزيد من تكوين المني والقدرة الجنسية للرجال.
  7. البقدونس : معروف بفيتامين الخصب للذكور والإناث.
  8. الحمص: يحرك شهوة الجماع ويزيد في المني.
  9. البنجر: جذر الشمندر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات ، مما يجعله إضافة صحية لأي نظام غذائي. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من النترات الغذائية ، مما يعني أنها يمكن أن تساعد في تعزيز حياتك الجنسية.

المحاولة و الخطأ

في حين أن بعض الأطعمة يمكن أن تحافظ على ضخ الدم وترفع مستويات الهرمونات ، فإن النظام الغذائي وحده لا يكفي دائمًا لتحسين الشهوة الجنسية.

هناك مجموعة متنوعة من الأساليب المختلفة التي قد تعزز الرغبة الجنسية لديك بشكل طبيعي. ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن كل شخص مختلف. قد يستغرق الأمر القليل من التجريب لمعرفة الأفضل بالنسبة لك.

إذا قررت اللجوء إلى الأدوية ، فتذكر أن الرغبة الجنسية هي جوهر الجنس. من المهم أن تتذكر أن حبة صغيرة زرقاء قد لا تكون الحل إذا كانت المشكلات العاطفية تؤثر على القدرة الجنسية. تحدث إلى طبيبك إذا كانت قلة الرغبة أو الألم أثناء الجماع أو العجز الجنسي تمنعك من الاستمتاع بعلاقة حميمة مع شريكك.

 

المصادر